تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة المجال الرئيسي ( القيادة والحوكمة )
صفحة 1 من اصل 1
تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة المجال الرئيسي ( القيادة والحوكمة )
تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة
المجال الرئيسي :- القدرة المؤسسية – المجال الفرعى ( القيادة والحوكمة )
المدون فى يوم الاربعاء الموافق 5/12/2012
المجال الثاني :- القيادة والحوكمة
انه خلال الفترة من الاحد 4/11/2012 حتى الاربعاء 5/ 12/2012
قام فريق التقييم الذاتى لمجال القيادة والحوكمة المتمثل فى الاسماء التالية
1- مشيرة على قائد الفريق
2-خليل عبد الله عضو
3-سماح سعيد عضو
4-عبد الحميد على عضو
باجراء عمليات التقييم الذاتى للمجال حيث تم اختيار ادوات جمع البيانات المناسبة و قد تمثلت فى الاتى :
*- استمارة تحليل الوثائق
*- بطاقة الملاحظة
*- استمارة المقابلات الفردية و الجماعية
و بناءا على تحديد ادوات جمع البيانات تم تطبيقها من خلال عينات للمقابلات الفردية و الجماعية و بطاقات الملاحظة و استمارة فحص الوثائق و قد اسفرت نتائج التطبيق و التحليل عن الاتى :
نقاط الضعف نقاط القوة مستوي أداء المؤشر المؤشر المعيار
لا يوجد توظيف اللوائح والقوانين لتحقيق فاعلية المدرسة
تطبق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها وثيقة حقوق الطفل.
تطبق القيادة نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.
3 توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
نظام للحوكمة الرشيدة::
لا يوجد تفعل القيادة لوائح وقرارات مجلس الأمناء ومهامه.
توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها. 3.5 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار
لا يوجد تتخذ القيادة إجراءات للحدِّ من أسباب الغياب، والتسرب/ الانقطاع. 3 تتبع القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم.
لا يوجد توفر القيادة بيئة متمركزة حول المتعلم
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم
3 تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة مجتمع التعلم
لا يوجد تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات
تفعل المؤسسة أساليب لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين.
تفعل القيادة تبادل الخبرات مع المؤسسات الأخرى 3 تدعم القيادة الأنشطة المختلفة
لا يوجد تفعل القيادة نظاماً للتنمية المهنية المستدامة للعاملين. 3 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.
فجوات الأداء/ نقاط تحتاج لتحسين - للمجال الفرعي - لا يوجد
فريق التقييم الذاتى للمجال
1- مشيرة على قائد الفريق
2-خليل عبد الله عضو
3-سماح سعيد عضو
4-عبد الحميد على عضو
كتابة التقرير
مشيرة على
المجال الرئيسي :- القدرة المؤسسية – المجال الفرعى ( القيادة والحوكمة )
المدون فى يوم الاربعاء الموافق 5/12/2012
المجال الثاني :- القيادة والحوكمة
انه خلال الفترة من الاحد 4/11/2012 حتى الاربعاء 5/ 12/2012
قام فريق التقييم الذاتى لمجال القيادة والحوكمة المتمثل فى الاسماء التالية
1- مشيرة على قائد الفريق
2-خليل عبد الله عضو
3-سماح سعيد عضو
4-عبد الحميد على عضو
باجراء عمليات التقييم الذاتى للمجال حيث تم اختيار ادوات جمع البيانات المناسبة و قد تمثلت فى الاتى :
*- استمارة تحليل الوثائق
*- بطاقة الملاحظة
*- استمارة المقابلات الفردية و الجماعية
و بناءا على تحديد ادوات جمع البيانات تم تطبيقها من خلال عينات للمقابلات الفردية و الجماعية و بطاقات الملاحظة و استمارة فحص الوثائق و قد اسفرت نتائج التطبيق و التحليل عن الاتى :
نقاط الضعف نقاط القوة مستوي أداء المؤشر المؤشر المعيار
لا يوجد توظيف اللوائح والقوانين لتحقيق فاعلية المدرسة
تطبق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها وثيقة حقوق الطفل.
تطبق القيادة نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.
3 توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
نظام للحوكمة الرشيدة::
لا يوجد تفعل القيادة لوائح وقرارات مجلس الأمناء ومهامه.
توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها. 3.5 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار
لا يوجد تتخذ القيادة إجراءات للحدِّ من أسباب الغياب، والتسرب/ الانقطاع. 3 تتبع القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم.
لا يوجد توفر القيادة بيئة متمركزة حول المتعلم
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم
3 تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة مجتمع التعلم
لا يوجد تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات
تفعل المؤسسة أساليب لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين.
تفعل القيادة تبادل الخبرات مع المؤسسات الأخرى 3 تدعم القيادة الأنشطة المختلفة
لا يوجد تفعل القيادة نظاماً للتنمية المهنية المستدامة للعاملين. 3 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.
فجوات الأداء/ نقاط تحتاج لتحسين - للمجال الفرعي - لا يوجد
فريق التقييم الذاتى للمجال
1- مشيرة على قائد الفريق
2-خليل عبد الله عضو
3-سماح سعيد عضو
4-عبد الحميد على عضو
كتابة التقرير
مشيرة على
science- عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
مواضيع مماثلة
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة المجال الفرعى ( المتعلم )
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة – المجال الفرعى ( المعلم )
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة - المجال الفرعى (المنهج الدراسى)
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة (ضمان الجودة والمساءلة)
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة (المشاركة المجتمعية)
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة – المجال الفرعى ( المعلم )
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة - المجال الفرعى (المنهج الدراسى)
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة (ضمان الجودة والمساءلة)
» تقرير عن نتائج التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة (المشاركة المجتمعية)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى